من رائد أعمال إلى أبرز مستثمري العملات المشفرة في العالم.. كيف جمع يات سيو ثروته؟

يُعرف رجل الأعمال الصيني يات سيو المستثمر في عالم الألعاب القائمة على تقنية البلوكتشين ، ولد ونشأ في النمسا ، وتدرب كموسيقي قبل أن يصبح مبرمجا ، ثم بدأ في إطلاق الشركات بعد انتقاله إلى هونغ كونغ عام 1996.
يروج سيو لفكرة حقوق الملكية الرقمية في ألعاب الفيديو ، والملاكمة الخاصة بهم داخل اللعبة في شكل لعبة قابلة للاستبدال (NFTs) ، أثناء اللعب ، والكسب في أثناء اللعب ، والربح من خلال اللعب.
ومع ازدهار العملات المشفرة عام 2021 ، ركب سيو موجة المضاربة مع بيع شركته رموزا غير قابلة للاستبدال بمحفظة استثمارات لنحو 400 شركة ناشئة تعمل في المجال نفسه.
في جولة تمويل عام 2022 ، حصد تقييما دفاع 5.9 مليار دولار مع دعم الأسماء المدرجة في عالم الاستثمار.
واستعرض تقرير نشرته صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية -كتبه كاظم شوبر وجيميما كيلي وتشان هوه- قصة نجاح رجل الأعمال يات سيو ومراحل تطور شركته “أنيموكا براندز” (Animoca Brands) الواقعة في هونغ كونغ.
فعندما اجتاح وباء كورونا العالم عام 2020 ، كان سيو يملك شركة تطوير واستخدامات في هونغ كونغ. تم تشغيل الألعاب المحمولة القائمة على علامات تجارية مثل “غارفيلد” (Garfield) أو “توماس محرك الدبابة” ، كانت أنيموكا بترخيص حقوق الملكية الفكرية وتجميعها في ألعاب مجانية.

أطلق سيو خدمة مراسلة عبر الإنترنت تسمى “آوتبليز” (Outblaze) ، ثم باعها عام 2009 لشركة “آي بي إم” (IBM).

تجاوزت ألعاب أنيموكا التوقعات في تصنيفات “آب ستور” (App Store) ، ولكن غالبًا ما تظهر تظهر الألعاب المختلفة بأسماء ناشرين ، الأمر الذي أغضب شركة “آبل” (Apple) التي نظرت إلى هذه الرسائل على أنها تلاعب ، فقرت إزالة الشركة عام 2012. ومع أنها سمحت للشركة بالعودة بحلول عام 2013 ، إلا أن البيانات التي لحقت بسمعتها جعل الشركة منبوذة إلى حد ما.
كان وقت طويل من التطوير
واستحوذ على اسم العلامة التجارية “ليدي آر إس” (Leade.rs) ، في صفقة تبادل الأوراق المالية الرقمية لأصحابها ، ومن بينهم ريد هوفمان ، مؤسس “لينكد إن” (LinkedIn).
الكون انتشرت ، 78 ، 78 ، نفخ كبيرة بدورها إلى الحكومات والبنوك المركزية في ضخ ما تنتشر في الاقتصاد العالمي ، ازدهرت المضاربة بالعملات المشفرة وشهدت أعمال أنيموكا طفرة.
الازدهار والكساد
تقرير وفي آخر نشره موقع “كوين ديسك” (Coindesk) ، قراءة الكاتبة روزي بربر أنه في الأشهر السبعة حتى أبريل / نيسان 2022 ، حققت شركة كريبتوكيتيز أرباحا الدار 721 مليون دولار من مبيعات غير قابلة للاستبدال. وقدرت محفظتها الناشئة عند ظهورها في 1.5 مليار دولار ، ووجدت 4.2 مليار دولار أخرى من احتياطيات الاحتياطيات المالية الرقمية التي يتم احتسابها في ميزانيتها.
كان من بين الشركات الناشئة التي حظيت بالنجاح في بدايتها ، بشعبية المستثمرين. تحصل على حصة للمؤتمرات ، ومؤتمرات ، ومؤتمرات ، ومؤتمرات ، ومؤتمرات ، ومؤتمرات ، ومؤتمرات ، ورخيصة.
لكن الانهيار في سوق العملات المشفرة كان يبدو واضحا في أسواق العملات ، ولكن بعد واضحا في أسواق العملات. عادت قيمة العملات المشفرة إلى الارتفاع حتى الآن ، مقابل 30٪ من قيمته على موقع الإنترنت.
تم تداول أسهم أنيموكا ، التي بلغت ذروتها كانون الثاني / يناير 2022 ، عند نحو 4.60 دولار للسهم في السوق الثانوية للشركات.

zorean sistian on way way.
على وشك الإفلاس
كان حماس سيو للعملات المشفرة ونهجه الاستثماري الحر مصدرا للمشاكل بالنسبة لشركة أنيموكا على مر السنين.
في مارس / آذار 2020 ، أخرجت البورصة الأسترالية للأوراق المالية شركة أنيموكا من قائمتها ، بسبب إخرجت الحوكمة.
تملك شركة أنيموكا الآلاف من الأسماء ، وهي ملزمة أسمائها في أسمائها في أسمائها.
ومن الممكن أن يحصُل على إجابات ورسومات ، ومن ثمَّ تدعهم في اتخاذ إجراءات سفر داخلية ، ومن ثمَّ رحلتها إلى هولندا ، ومن حسن الحظ أن فرصتك في الدخول إلى الأردن أساس حدسه الشخصي.
ثقة في المستقبل
تسعى أنيموكا لجمع رأس مال مجازف يصل إلى مليار دولار. في نوفمبر / تشرين الثاني الماضي ، بعد انهيار “إف تي إكس” ، أراد سيو أن تشير إلى قيمته 214 مليون دولار وقيمة رقمية بقيمة 940 مليون دولار و “احتياطيات رقمية خارج الميزانية” تبلغ 3 دولار.
aljazeera

إرسال تعليق

0 تعليقات